أخبارمنوعات

180 شركة دولية ومحلية تشارك في النسخة العاشرة من معرض افريقيا للتصنيع الغذائي 

تم اليوم افتتاح النسخة العاشرة من معرض افريقيا للتصنيع الغذائي باستضافة أكثر من 180 شركة دولية ومحلية بمشاركة أكثر من 300 علامة تجارية في مجال تصنيع الأغذية والمشروبات من 20 دولة أبرزها تركيا، ماليزيا، الهند، هولندا، ألمانيا. يقام المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة في الفترة مابين 29-31 مايو 2022 ويفتح أبوابه للزوار من الساعة 10:00 صباحا وحتى الساعة 6:00 مساءا.
• المخبوزات والحلويات إضافة جديدة لمعرض إفريقيا للتصنيع الغذائي 2022 لخدمة الطلب المتزايد عليها في الأسواق. 
يقام المعرض للعام الثاني على التوالي بمشاركة ProPak MENA”” و “Food Ingredients Africa” – النسخ الاقليمية من المعارض العالمية “بروباك” للطباعة والتغليف ومعدات التجهيز ومعرض المكونات الغذائية Food Ingredients Global  وبدعم من الهيئة القومية لسلامة الغذاء والمجلس الوطني للاعتماد نظرا لأهمية الحفاظ على سلامة الأغذية والمشروبات كأحد الركائز الأساسية في كل خطوة من خطوات الإنتاج – من استلام المواد الخام إلى تسليم المنتج النهائي – لضمان التنفيذ الفعال لعمليات سلامة الأغذية ونجاح عملية التصنيع.
قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما العالمية في مصر والمنظمة للمعرض ” تعد صناعة المواد الغذائية من أهم القطاعات الإنتاجية في الاقتصاد الوطني. ومن هذا المنطلق حرصنا على إطلاق النسخ الإقليمية من واحدة من أهم المعارض الدولية في مجال الصناعات الغذائية في مصر والتي تقوم الشركة بتنظيمها في أكثر من 11 دولة حول العالم لدعم توجه الدولة بتنمية وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع كافة دول القارة الإفريقية والترويج للمنتجات المصرية المتميزة بهدف كسب ثقة الأسواق المحلية والعالمية”.
• حلقة نقاش تجمع كبار المديرين التنفيذيين من الشرق الأوسط وأفريقيا لبحث فرص التبادل العربي الافريقي في قطاع التعبئة والتغليف.
وفي هذا السياق قال مصطفى خليل، المدير العام للمعرض “بعد نجاح إطلاق كلا من ProPak MENA”” و “Food Ingredients Africa ” العام الماضي، تزايد طلب المشاركة من العديد من الشركات المحلية والدولية في دورة هذا العام مما يعكس أهمية المعرض في كونه المنصة الأشمل لمصنعي وموردي مراحل الانتاج المختلفة لقطاع صناعة الأغذية والمشروبات في افريقيا.
واستجابة لطلب السوق المتزايد،
• مؤتمرين متخصصين لمناقشة مستجدات صناعة المكونات، والتعبئة، والتغليف للمأكولات، والمشروبات. 
فقد تم إضافة المخبوزات والحلويات بالإضافة إلى بلاستيك التغليف مع التركيز على إعادة التدوير لقائمة القطاعات المدرجة في المعرض هذا العام  خاصة مع نمو القطاعين في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط. كما يقدم المعرض العديد من البرامج تشمل برنامج توفيق الأعمال الذي ينسق اجتماعات مجدولة مسبقًا بين العارضين والزائرين، بالإضافة إلى حلقة نقاش تجمع كبار المديرين التنفيذيين في قطاع التعبئة والتغليف من الشرق الأوسط وأفريقيا لبحث فرص التبادل العربي الافريقي.
كما ينظم المعرض على مدار أيامه الثلاث ولأول مرة، مؤتمرين متخصصين لخدمة صناعة المكونات من خلال مؤتمر Fi Africa ، جنبًا إلى جنب مع مؤتمر صناعة التغليف من خلال مؤتمر ProPak MENA بالشراكة مع مستشارو السلامة الغذائية للشرق الأوسط وشمال افريقيا وجامعة هليوبوليس. يأتي المؤتمرين بأفضل خبراء صناعة الأطعمة والمشروبات لتبادل معارفهم وخبراتهم مع المشاركين وجمع الأفكار حول أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا، واللوائح، وفجوات السوق، والتوسعات المحتملة في السوق في إفريقيا والشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email