بورصة

مصر تسترد مستحقات عاملين بالأردن بقيمة 2.9 مليون جنيه

 

القاهرة – مباشر: أعلن  وزير القوي العاملة المصري، عن تسوية شكاوى 22 عاملا مصريا مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم، والتي بلغت مليونين و950 ألف جنيه مصري تقريبا.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي بوزرة القوي العاملة: إن الوزير محمد سعفان، كلف مكتب  التمثيل العمالي بالأردن بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

وبمتابعة الشكاوى مع المستشار العمالي بالأردن طلعت السيد، أكد أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة 8 عمال، وبالمتابعة  والتفاوض وديا تم صرف جزء من المستحقات المالية بقيمة  12000 دولار.

وبحسب بين الوزارة تم حل شكوى 6 عمال، يعملون في شركة بلوتو للنظافة حيث تضرروا من تأخر صرف بعض المستحقات المالية، وبالمتابعة الودية مع إدارة الشركة قامت بصرف جزء من المستحقات بقيمة 2540 دولارا، فضلا عن حل مشكلة المواطن “شعبان .ح.س.م” والذي يتضرر من تاخر صرف مستحقاته المالية ، لدى شركة القدس للسجاد والموكيت ، وتم التواصل مع إدارة الشركة ووزارة العمل وتم صرف جزء من المبلغ بقيمة 425 دولارا.

وتم حل مشكلة عاملين تقدم عنهم “أحمد.ف.ع.س” ، يعملون في مؤسسة راشد التجارية ، وتضررون من تأخر صرف بعض المستحقات المالية وفصلهم من العمل ، وبالمتابعة الودية مع إدارة المؤسسة حضر صاحب العمل إلى مكتب التمثيل العمالي بالسفارة، وتم إعادة العمال إلى العمل وصرف جزء من المستحقات بقيمة  1695 دولارا.

وفي نفس السياق، بالتنسيق مع السفير شريف كامل سفير مصر بالأردن والقنصلية بعمان بالتدخل لدي مديرية الأمن للإفراج عن 8 عمال تم احتجازهم عن طريق دوريات الأمن العام نتيجة تجمهرهم على الطريق العام طلبا لفرصة عمل، باعتباره أن ذلك خرقا لأوامر الدفاع الصادرة، وتم الافراج عنهم جميعا لمدة شهر لحين الانتهاء من الإجراءات.

 

ترشيحات

المالية المصرية: التوقيع الإلكتروني عهدة شخصية لمن صدر له ولايجوز تداوله مطلقًا

4 إصابات جديدة وافدة بكورونا في الصين.. والحالات تقارب الـ6 ملايين عالمياً

الداخلية المصرية تستأنف استخراج وتجديد رخص القيادة الاثنين المقبل

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق