أخباراستثمار وأعمال

العربية البريطانية: أهلنا 500 كيان صناعي للعمل بالغاز الطبيعي خلال 20 عام

قال اللواء محمد هليل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية لتصنيع (ABD): إن الشركات العالمية تبدا بالبحث والتطوير لتصنيع جزء من المنظومة وإصدار ما يسمى مجموعة من الوثائق والرسوم الهندسية ووثائق الجودة التى ترسم ملامح المنظومة ثم احترافية تحديد واختيار سلاسل الأمداد الخاصة بها، أنما تصنيع السلعة بنسبة 100% فهو مفهوم غير موجود في الصناعة العالمية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة، إن الهيئة العربية للتصنيع كظهير صناعى للدولة وشريك رئيسي في خطط التنمية تقوم بالمساهمة فى تصنيع العديد من المنتجات لسد الفجوة بين التصدير والاستيراد.

ولفت هليل، إلى أن الشركة العربية البريطانية أهلت 500 كيان صناعى مصرى خلال 20 عام للعمل بالغاز الطبيعي ، هذا بجانب انتاج وصلات الغاز الطبيعي اللازمة لتوصيل الغاز للمنازل منذ حوالي 25 سنة والتي تعمل بشكل أمن وفعال، بما يغطى من 80 إلى 90% من احتياجات شركات الغاز العاملة في مصر.

وكشف أن شركته تهتم بتصنيع الوصلات الخاصة بتوصيل الغاز لكل عمارة أو منزل ، في ضوء سعى الدولة لتوصيل الخدمات لكافة المناطق والمحافظات حتى النائية، مشيراً إلى أنه في اطار مبادرة حياة كريمة سيتم توصيل الغاز الطبيعي لكافة المنازل حتى فى القرى والنجوع من خلال حلول ذكية.

وكشف هليل ، أن شركته عقدت شراكات مع شركات ألمانية لعمل مستودعات للغاز بالمناطق النائية والمنعزلة يمكن من خلالها توصيل الغاز للمنازل بتلك المناطق حتى لو لم يتوفرفيها شبكة توصيلات رئيسية في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

Print Friendly, PDF & Email