مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رسميًا.. تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام.. وتغيير مواعيد تنظيمه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وافقت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض (BIE) بالإجماع على اقتراح تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي لمدة عام واحد.

ونتيجة لذلك، تغيرت مواعيد تنظيم إكسبو 2020 دبي رسميًا، وتم ترحيلها للفترة من 1 أكتوبر تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس أذار 2022. وسيحتفظ الحدث باسم “إكسبو 2020 دبي”.

كانت حكومة الإمارات العربية المتحدة طلبت تغيير مواعيد إكسبو 2020 دبي، عقب اجتماع اللجنة التوجيهية للمعرض، حيث أعربت الدول المشاركة عن حاجتها إلى تأجيل افتتاحه لحين التغلب على التحديات القائمة لوباء فيروس كورونا.

وقال المكتب الدولي للمعارض، في بيان، الجمعة، إنه تماشيًا مع اللوائح تم فحص الطلب من قبل اللجنة التنفيذية للمكتب، التي اقترحت في 21 أبريل نيسان التأجيل.

وأشار المكتب إلى أنه حتى يجري تغيير المواعيد لابد من تصويت أغلبية ثلثي الدول الأعضاء، وتم الوصول إلى أغلبية الثلثين في وقت مبكر في 4 مايو أيار، مع بقاء التصويت مفتوحًا وفقًا لتوصية اللجنة التنفيذية حتى السادسة من مساء 29 مايو أيار (بتوقيت باريس).

وقال ديميتري كيركنتزيز، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض: “أرحب بهذا التعبير المدهش للدعم الذي أبداه المجتمع الدولي لتأجيل إكسبو 2020 دبي. في حين أن هذا الوضع غير مسبوق، إلا أن استجابة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ودولنا الأعضاء تظهر الروابط القوية التي تربطنا والالتزام المشترك الذي نقدمه لتقديم معرض عالمي شامل بحق”.

وأضاف كيركنتزيز: “الصعوبات التي أثارها وباء كورونا توضح أهمية تبادل الحلول وتنسيق أعمالنا”.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً