مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

اجتياز 24 دارسًا مصريًا لبرنامج الماجستير الدولي في الأسواق المالية

شارك الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، وهشام رمضان المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية في مراسم الاحتفال بمدينة مدريد بتخريج أول دفعة من الدارسين لشهادة “الماجستير الدولي في الأسواق المالية” المقدم من معهد دراسات البورصة IEB الإسباني، والمعتمد من بورصة مدريد، بالمشاركة مع معهد الخدمات المالية–الذراع التدريبي للهيئة.

فى كلمته أمام أول دفعة من الدارسين لبرنامج الماجستير ، وأعضاء التدريس بمعهد دراسات البورصة IEB الإسباني، أكد د. عمران أن الهيئة تسعى إلى أن يصبح قطاع الخدمات المالية غير المصرفية-في مصر- نبعاً متجدداً للقدرات وجاذباً للكفاءات، ونعمل باستمرار على دعم تطوير الأشخاص وتنافسيتهم لما يمثله رأس المال البشرى المؤهل علمياً من أهمية في تنمية وتطوير القطاع المالى غير المصرفي، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يجتاز 24 دارسًا بمعهد الخدمات المالية-الذراع التدريبي لهيئة الرقابة في مصر- البرنامج التعليمي للحصول على درجة “الماجستير الدولي في الأسواق المالية” بالشراكة مع المعهد الإسباني IEB الحائز على المركز الأول بين برامج الماجستير في التمويل بإسبانيا للعام الثالث على التوالي.

قال رئيس الهيئة إن الطموحات الاقتصادية دائما ما كانت الدافع وراء استحداث أدوات مالية غير مصرفية جديده في السوق المصري بهدف تحقيق التنوع في الادوات المالية المتداولة ومشتقاتها بما يجذب المزيد من الاستثمارات إلى داخل الاقتصاد المصري، وأنه لتحقيق ذلك كان ينبغي أن تضمن الهيئة وجود كفاءات بشرية قادرة على تحقيق الطموحات عبر الدخول في شراكات علمية وتدريبية جديدة ومتطورة فى الهندسة المالية.

ونوه د. عمران بأن تخصصات الدراسين والتي تضم ستة دارسين من شركات التأمين، وثمانية دارسين من نشاط سوق رأس المال، وثمانية دراسين من البنوك، واثنان من المتخصصين في النواحي المالية، وثلاثة دراسين من قطاع الاستثمار وإدارة الأصول في أول دفعة “الماجستير الدولي في الأسواق المالية” أعطى مؤشر على أهمية موضوع الماجستير، وعلى وجود حاجة فعليه لدى الكفاءات في الأنشطة المالية غير المصرفية لصقل معارفهم ومهاراتهم.

وأوضح رئيس الهيئة أن معهد الخدمات المالية كان حريص على الدخول في شراكة مع معهد دراسات البورصة IEB الإسباني باعتباره واحد من أهم ثلاثة مدارس متخصصة في الأسواق المالية في إسبانيا، ويحظى بالشراكة العلمية من جانب كل من مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بالمملكة المتحدة LSE وجامعة Wharton بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والجامعة الصينية في هونغ كونغ، وسيتم تنفيذها من خلال فريق من المحاضرين الدوليين داخل قاعات تدريب معهد الخدمات المالية بالقرية الذكية.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً