بورصة

محدث.. النفط يسجل أكبر مكاسب شهرية في تاريخه بارتفاع 88%

مباشر: تحولت أسعار النفط للارتفاع بأكثر من 5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات منصات التنقيب، ليسجل أكبر مكاسب شهرية على الإطلاق بأكثر من 88 بالمائة.

وكشفت بيانات شركة “بيكر هيوز” عن إغلاق 15 منصة للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري.

فيما أظهر مسح لوكالة “رويترز” تراجع حاد لإنتاج أوبك من النفط خلال الشهر الجاري لأدنى مستوى في حوالي عقدين.

وكان الذهب الأسود تراجع بأكثر من 3 بالمائة خلال التعاملات بعد أن أظهرت بيانات المخزونات الأمريكية الأسبوعية طلباً باهتاً على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما تأثر النفط سلباً من التوترات المتفاقمة نحو الأسوأ بين الولايات المتحدة والصين والتي تضغط على الأسواق المالية العالمية.

وحقق الخام الأمريكي مكاسب حادة بلغت 88.3 بالمائة خلال الشهر الجاري ليسجل أكبر مكاسب شهرية في تاريخه مع إجراءات إعادة فتح الاقتصاد والخفض القياسي لإنتاج النفط التي تقوم به أوبك والحلفاء.

كما سجل نايمكس الأمريكي مكاسب أسبوعية بنحو 6.7 بالمائة للأسبوع الخامس على التوالي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز بنحو 5.3 بالمائة مسجلاً 35.49 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 32.36 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز هامشياً بنحو 0.06 المائة ليسجل 35.31 دولار للبرميل بعد أن تراجع إلى 34.06 دولار خلال التعاملات.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق