مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جدل بسبب تصريحات أستاذ فقه في الأزهر حول عدم نجاسة الكلب والخنزير

جدل-بسبب-تصريحات-أستاذ-فقه-في-الأزهر-حول-عدم-نجاسة-الكلب-والخنزير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار أستاذ الفقه في الأزهر، الشيخ أحمد كريمة، جدلا بتصريحاته حول أن الكلب والخنزير ليسا “نجسين” جدلا، مشيرا إلى أن اللاه لا يمكن أن يخلق شيئا نجسا.

وقال أحمد كريمة في لقاء تلفزيوني على إحدى القنوات المصرية: “الكلب خلق من خلق الله عز وجل، والله لن يخلق أشياء نجسة لذلك فالنجاسة عارضة، ربما في اللعاب فق”، حسب قوله.

وأضاف كريمة قائلا: “لا بأس في تربية الكلاب وننصح أن يتصل الناس بالطب البيطري للتطعيم واتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية”، حسب تعبيره.

وتابع أستاذ الفقه في الأزهر قائلا: “الخنزير كالكلب طاهر الذات أو الجسد أو الجسم، وذلك مجددا لأن الله لم يخلق شيئا نجسا”، مشيرا إلى أن أكل لحمه حرام.

وأثارت تصريحات كريمة ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي نستعرض بعضها فيما يلي:

#مصر .. الداعية #أحمد_كريمة : الخنازير والكلاب كائنات طاهرة لأن الله لا يخلق شيئا نجسا #وكالات الدعاة والمشايخ يقولون عكس ما يفعلون في حياتهم? لا يخلق الله شيئا نجسا? البشر نفسهم في منهم نجس مو بس الخنازير اللي ربك حرم أكلها { يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس } التوبة https://t.co/DwXr49OqtP

انا لا اعلم هل رجع د. احمد كريمة للنصوص ام لا ولكنه بالطبع لم يعرف ما تكلم به وسأضرب امثالاً ثم اعود اليكم لتبيان نجاسة الكلب والخنزير الامثلة : خلق الله ايضاً الحيوانات المفترسة والضارة للبشر وخلق الافاعي والثعابين وكل هذا له حمكته البالغه والتي قد لايعلمها الا الله وحده تابع

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً