بورصة

محدث.. سعر الذهب يرتفع 21 دولاراً مع خسائر الأسهم

مباشر: وسعت أسعار الذهب صعودها لأكثر من 21 دولاراً خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط الدولار وأسواق الأسهم بعد بيانات اقتصادية وترقب تصعيد الخلافات بين الولايات المتحدة والصين.

واستفاد الذهب من هبوط الدولار الأمريكي وخسائر الأسهم في المستهل بعد بيانات أظهرت اتساع عجز الميزان التجاري السلعي في أبريل/نيسان وتراجع الإنفاق الشخصي رغم صعود قوي للدخل.

كما ساهم رفض الولايات المتحدة معاملة الصين لهونج هونج وسط تشريع جديد من شأنه تقييد الديمقراطية في المدينة في توجه المستثمرين نحو الأصول الآمنة.

لكن في المقابل، فإن الذهب قد يشهد خسائر في الأسبوع الجاري بعدما سجل أدنى مستوياته في أسبوعين يوم الأربعاء الماضي نظراً لأن تخفيف قيود الإغلاق حول العالم تعزز آمال التعافي الاقتصادي.

كما ينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى حديث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” وكذلك المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم.

وبحلول الساعة 3:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 1.2 بالمائة ليصل إلى 1749.90 دولار للأوقية، رابحاً حوالي 21.60 دولار.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1 بالمائة أو ما يعادل 16.47 دولار مسجلاً 1734.80 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 98.20.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق