بورصة

تراجع مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في اليابان خلال أبريل

مباشر: تراجعت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في اليابان خلال الشهر الماضي، في حين تحسنت ثقة المستهلكين هذا الشهر.

وكشفت بيانات حكومية صادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، اليوم الجمعة، أن مبيعات التجزئة في اليابان تراجعت بنحو 13.7 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان على أساس سنوي مقابل هبوط 4.7 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة في اليابان سوف تشهد هبوطاً بنحو 11.2 بالمائة خلال الشهر الرابع من هذا العام.

وبالنسبة للإنتاج الصناعي في اليابان، فسجل هبوطاً بنحو 9.1 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان على أساس شهري، مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى تراجع بنحو 5.5 بالمائة.

أما على أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي في اليابان شهد هبوطاً بنحو 14.4 بالمائة في شهر أبريل/نيسان الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2019.

وفي بيانات منفصلة، فإن عمليات البدء في بناء منازل جديدة في اليابان تراجعت بنحو 12.9 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط بنحو 12 بالمائة.

وعلى صعيد آخر، فإن ثقة المستهلكين في اقتصاد اليابان ارتفعت إلى 24 نقطة خلال مايو/آيار الجاري بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل 21.6 نقطة المسجلة في الشهر السابق.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تتراجع ثقة المستهلكين في اليابان إلى 21.3 نقطة خلال هذا الشهر.

ثقة المستهلكين في اليابان – (المصدر: مجلس الوزراء الياباني)

وبحلول الساعة 10:41 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني مقابل العملة الأمريكية بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة، ليهبط الدولار إلى 107.17 ين.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق