بورصة

مصر تدعم أوغندا في تطهير البحيرات الاستوائية

القاهرة – مباشر: قدمت الحكومة المصرية دعماً للحكومة الأوغندية في مجال مقاومة الحشائش المائية بالبحيرات الاستوائية.

وأرسلت الحكومة الأوغندية ممثلة في وزير الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك فينسيت باملانجاكى خطاب شكر لوزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي على الدعم المقدم، وفقاً لبيان صحفي.

وشهدت أوغندا ودول الهضبة الاستوائية خلال الستة أشهر الماضية سقوط موجة مرتفعة من الأمطار على بحيرة فيكتوريا ما ترتب عليه ارتفاع مناسيب بحيرة فيكتوريا إلى درجة غير مسبوقة وأدى الى تحرك جزر من الحشائش وورد النيل بمسطحات كبيرة تزيد عن 100 فدان باتجاه ميناء بورتابل وخزان أوين.

وتسبب ذلك في إغلاق محطة الكهرباء والاضطرار لفتح بوابات الخزان لتصريف المياه فقد تم الدفع بمعدات المشروع المصري الأوغندي لمقاومة الحشائش لإزالة تلك الجزر من الحشائش وورد النيل، ما ساهم في حماية محطة توليد الكهرباء بخزان أوين وكذا ميناء بورتابل وتحسين المياه والوضع العام بالمدن والقرى المطلة على بحيرة فيكتوريا بين كمبالا وموكونو وأمام السد بأوغندا.

ويجرى تنفيذ 5 خزانات حصاد لمياه الأمطار بأوغندا لتوفير المياه ولخدمة المجتمع الأوغندي.

وانتهت البعثة المصرية بأوغندا من صيانة وتأهيل وتطوير جميع الاستراحات التابعة لبعثة الري المصري بجنجا بأوغندا وعددها 6 استراحات عن طريق التشغيل الذاتي لترشيد الإنفاق وتشمل كذلك سكيب حول 6 استراحات.

ترشيحات:

مطار مرسى علم يستقبل 153 مصرياً عالقاً في عمان

حماية المستهلك المصري يوقف إعلان كمامة “قطونيل” الطبية

مصر تسجل 910 إصابات و19 وفاة جديدة بفيروس كورونا

المركزي المصري يضم أجور العاملين ومصروفات الطاقة لمبادرة دعم الصناعة

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق