مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير قطاع الأعمال العام يتابع مستجدات مشروعات “مصر الجديدة للإسكان”

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

عقد  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا لمتابعة مستجدات تنفيذ عدد من المشروعات لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

تابع الوزير، خلال الاجتماع الذي حضره المهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس تامر ناصر العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، تطور الأعمال في المتنزه السياحي (حديقة الميريلاند) لتقديم أنشطة وبرامج ترفيهية وثقافية متنوعة.

وتم استعراض مراحل العمل في مشروع تطوير حديقة الميريلاند الذي يتضمن أربعة محاور، الأول منطقة الكازينو وتضم مطاعم وكافيهات والنافورة الراقصة حيث سيتم افتتاح المرحلة الأولى خلال شهر وذلك بالشراكة مع أحد المستثمرين، أما المحور الثاني فيشمل إعادة تأهيل مسطحات خضراء وبرجولات ودورات مياه وتراك للمشي بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، ومن المقرر افتتاحه خلال شهر ونصف الشهر.

وفي المحور الثالث، يجري حاليا الترسية على أحد العروض المقدمة لتأجير منطقة الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند بعد طرح ممارسة عامة لاستغلال المساحات المذكورة في إقامة أنشطة سياحية وترفيهية، كما سيتم الانتهاء من إعداد مخطط عام للجزء الأخير في الحديقة من قبل أحد الاستشاريين المتخصصين قبل نهاية يونيو المقبل.

وفيما يخص مشروع تطوير مدينة غرناطة، ناقش الاجتماع الإجراءات الجارية لطرح كراسة شروط على المستثمرين لاستغلال المنطقة مع الحفاظ على الطراز المعماري المتميز وما يمثله من قيمة أثرية وتاريخية، وذلك لإقامة أنشطة وفعاليات ترفيهية وثقافية.

كما تناول الاجتماع موقف تطوير مدينة ” نيو هليوبوليس” بشرق القاهرة والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكانها، حيث تم تعديل المخطط العام للمدينة، ومن المقرر البدء قريبا في تنفيذ المرحلة العاجلة من التطوير وتضم 52 فدانًا وكذلك موقف تنفيذ المرافق، على أن يتم عقد مؤتمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة للإعلان عن تفاصيل ومراحل برنامج التطوير في المدينة.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً