أخباراستثمار وأعمال

مستثمرى برج العرب : زيارة رئيس الوزراء لتونس ترسخ لمرحلة مهمة من التعاون الاقتصادى بين البلدين

أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب الصناعية أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتونس حققت جميع اهدافها لصالح التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات بصفة عامة وفى المجال الاقتصادى بصفة خاصة مشيراً الى أن هذه الزيارة الناجحة ترسخ لمرحلة جديدة من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين مصر وتونس
وأشاد ” عامر ” فى بيان له اصدره اليوم بتأكيد الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء بأنه تم الإتفاق أن يكون عام 2022/2023 عام التعاون الاقتصادى بين مصر وتونس وإزالة أي معوقات تؤثر على حركة الاستثمار وتأكيده على أن  زيارته لتونس يعتبرها تاريخية على المستوى الشخصي وأن العلاقات بين البلدين تاريخية وأنه نقل للرئيس التونسي تحية شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم مصر الكامل للقيادة التونسية ولكافة المؤسسات التونسية.
وأكد المهندس محمد فرج عامر على اهمية التعاون الاقتصادى والاستثماري والصناعى وزيادة التبادل التجارى بين البلدين مشيراً الى اهمية الاتفاقيات الثنائية التى تم توقيعها بين البلدين واهمية انعقاد اللجنة العليا المصرية التونسية بين البلدين ، على الفعاليات الثقافية التى تمت بين البلدين لتعزيز الروابط بين البلدين.
وكان الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، اليوم بقصر قرطاج، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحضور نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية.
وأكد الرئيس سعيّد أن موقف مصر فى ملف سد النهضة هو موقف تونس، وهذا شئ يمثل له شخصياً مبدأً لن يحيد عنه، لأن أمن تونس من أمن مصر القومى.
وقال الرئيس التونسي إن إنجازات ونجاحات مصر ستظل مصدر فخر لنا، ونحن نريد أن نتكاتف ونعبر سوياً إلى مرحلة من النمو والازدهار، تلبى تطلعات شعبنا الواحد فى كل البلاد العربية. ودعا الرئيس التونسي إلى استكشاف وتبنى آليات تعاون غير تقليدية ترتقى بالتعاون بين الدول العربية، وفى مقدمتها التعاون الثنائي بين مصر وتونس، معرباً عن ترحيبه بما تم التوافق عليه بين الجانبين خلال أعمال الدورة الحالية للجنة المشتركة.

Print Friendly, PDF & Email