مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

” المؤشر الإقتصادي ” ينعى الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

تنعى جريدة وموقع ” المؤشر الإقتصادي ” صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء.

وقد أعرب أرشد الحامدي رئيس مجلس الأدارة ورئيس التحرير عن خالص التعازي وأصدق المواساة إلى دولة الإمارات قيادة وشعبا في هذا المصاب الجلل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وأن يلهم أسرة آل نهيان وشعب الإمارات الشقيق الصبر والسلوان.

كما أعرب الحامدي عن ثقته بأن تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، مسيرة الشيخ خليفة الحافلة بالعطاء والإنجازات وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار والرخاء والاستقرار.

هذا وقد ولد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في عام 1948، و تولى الرئاسة عام 2004، بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة.

واصل الشيخ خليفة، مثل والده، تحديث بلاده، وساعدها على التحول إلى ملاذ من الاستقرار في منطقة مضطربة.

في الداخل، استثمر في القوات المسلحة للبلاد، وطور قطاع الطاقة المربح. وفي الخارج، عزز التحالفات التقليدية مع دول مثل المملكة المتحدة، مع تعزيز العلاقات التجارية مع شركاء جدد.

تحت قيادته، استثمرت الإمارات ثروتها النفطية الهائلة، في شركات الطيران المعترف بها عالميًا، والأصول الثمينة، والقوى الرياضية، والأحداث العالمية الكبرى، التي وضعت الدولة بشكل جماعي على الخريطة وحولتها إلى وجهة سياحية عالمية.

بحلول أوائل عام 2010 ، أدى تدهور صحته إلى إبقاء الشيخ خليفة بشكل متزايد بعيدًا عن دائرة الأضواء العامة.خضع لعملية جراحية بعد إصابته سكتة دماغية عام 2014.

لكن رؤيته التحديثية للبلاد استمرت في ظل قيادة أخيه غير الشقيق، وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً