بورصة

وزيرة الصحة توجِّه بزيادة مخزون الأدوية بالمستشفيات المصرية

القاهرة – مباشر: وجهت وزيرة الصحة المصرية، بزيادة مخزون المستشفيات من المستلزمات بكميات كبيرة، حتى يصبح بكل مستشفى مخزون يكفي لفترات طويلة.

وأكدت هالة زايد في بيان اليوم الأربعاء، توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية الوقائية.

جاء ذلك خلال تفقدها مستشفيي منشية البكري وحميات العباسية، لمتابعة سير العمل واستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وخلال الجولة، حرصت وزيرة الصحة والسكان على الاطمئنان على الأطقم الطبية والاستماع إليهم، وتذليل أي تحديات تواجههم أثناء تأدية عملهم.

وتقدمت بالشكر لكافة الأطقم الطبية على ما يبذلونه من جهد وإخلاص لحماية بلدهم والتصدي لفيروس كورونا، قائلة: “أنتم أبطال تصنعون ملحمة في التصدي للفيروس”.

وأوصت الوزيرة الأطباء بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ومن جانبهم، أعرب الأطباء عن فخرهم بتأدية عملهم ودورهم خلال تلك الأزمة، قائلين: “نحن فداء للوطن، وحريصون على حماية الوطن والتصدي للفيروس للعبور من تلك المحنة”، مؤكدين أن زيارة الوزيرة لهم تمنحهم الدعم النفسي لمواصلة عملهم بكل جد وإخلاص”.

وذكر المتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة الوزيرة اليوم تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تقوم بها لعدد من المستشفيات التي يتم استقبال حالات الإصابة بها، في إطار تفعيل تقديم كافة الخدمات الطبية، لمصابي فيروس كورونا في 320 مستشفى عاماً ومركزياً تباعاً على مستوى الجمهورية بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والأشعة اللازمة، والعلاج والعزل، بجانب مستشفيات الحميات والصدر.

وأشار خالد مجاهد، إلى أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد مستشفى منشية البكري حيث تفقدت أقسام المستشفى المختلفة وأسرة الرعاية المركزة، وراجعت بروتوكولات العلاج المحدثة والفحوصات والتحاليل التي يتم إجراؤها، مشددة على تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وذكر أن الوزيرة تابعت جولتها بتفقد مستشفى حميات العباسية، حيث تفقدت الموقع العام للمستشفى وما تم الانتهاء منه من الأعمال الإنشائية وأعمال التطوير ورفع كفاءة المستشفى.

واستمعت الوزيرة إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وأسرهم، حيث طمأنت إحدى المريضات على حالتها الصحية ووجهت مدير المستشفى بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى المتواجدين ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة.

وأضاف أن الوزيرة شددت على متابعة أعمال النظافة الدورية، والتخلص الآمن من النفايات، كما حرصت على الانتهاء من كافة أعمال التشجير والشكل النهائي لمباني المستشفى المختلفة والموقع العام، ووجهت بتغطية بعض المباني لحين الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الجارية بها، ما ينعكس إيجابياً على الراحة النفسية للمرضى وتحسين حالتهم الصحية.

وناشدت الوزيرة المواطنين في حال ظهور أعراض فيروس كورونا، التوجه إلى أقرب مستشفى لمحل السكن ضمن المستشفيات الـ 320 التي تم الإعلان عنها والموجودة على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الخدمات الطبية كاملة.

 ترشيحات:

الصحة تعلن قائمة بـ320 مستشفى في محافظات مصر لاستقبال مرضى “كورونا

السيسي يوجِّه بالالتزام بالخطة الزمنية لإتمام الأعمال الإنشائية

السياحة المصرية تعلن قائمة بـ78 فندقاً حصلت على شهادة السلامة الصحية

مصر.. مرسى مطروح تعلن حصول 9 فنادق على شهادة السلامة الصحية

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق