مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مجموعة طرازات ’إم جي‘ المتميّزة في الشرق الأوسط تشهد تطويراً أساسياً بواسطة فريق تصميم بارع في لندن

الرابط مع المنشأ الأصلي للعلامة التجارية الأيقونية في المملكة المتحدة يبقى قوياً

فريق من 20 أخصّائياً يستخدم تقنية حديثة جداً في عملية التصميم

طراز ’إم جي HS‘ الشهير إقليمياً يجسّد الفلسفة التصميمية للاستوديو الإبداعي

في الوقت الذي يتابع العملاء في الشرق الأوسط الإقبال على شراء مركبات ’إم جي‘ (MG) بأعداد قياسية، تستفيد الكثير من طرازات المجموعة الحالية لدى الشركة من الخبرات الواسعة التي يقدّمها استوديو التصميم المتطوّر (Advanced Design Studio) وعالي التقنية في العاصمة البريطانية لندن، مما يؤكّد على أن العلامة التجارية بريطانية المنشأ، التي أصبحت الآن في المرتبة السادسة ضمن تصنيف أفضل شركات السيارات مبيعاً في المنطقة، لا تزال ترتبط بقوّة مع موطنها الأم حيث تأسَّست قبل نحو 100 سنة.

فعبر توظيف مجموعة من أفضل مصمِّمي السيارات الموهوبين من مختلف أنحاء أوروبا، أعادت ’إم جي‘ تعزيز حضور فريقها التصميمي في المملكة المتحدة من خلال استوديو تصميم حديث ومتطوّر في العام 2018 – وذلك باعتباره استوديو التصميم المتطوّر لدى العلامة التجارية، وحيث يستفيد أعضاء الفريق البالغ عددهم 20 موظَّفاً من الثقافة الإبداعية التي تتفرّد بها لندن عن غيرها، والتي تُعدّ واحدة من بين المدن الأيقونية الأكثر تأثيراً في العالم.

هذه الفلسفة التصميمية ساعدت في التأثير بعدد من أفضل طرازات ’إم جي‘ مبيعاً في الشرق الأوسط، وبالأخص مركبة ’إم جي HS‘ الديناميكية. كما انخرط الفريق الموجود في المملكة المتحدة بالبرامج التطويرية لطرازَي ’إم جي 6‘ و’إم جي GT‘، التي جرى إطلاقها في أسواق الشرق الأوسط بنهاية العام 2021. أما Cyberster الرودستر النموذجية من ’إم جي‘، السيارة الدراماتيكية المكشوفة الكهربائية بالكامل التي تمثّل رؤية مستقبلية، فقد تأثّرت أيضاً بشكل كبير بما قدّمه استوديو التصميم المتطوّر.

تُعتبَر HS مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) ذكية وعملية، وهي تتمتّع بكثير من الأناقة والقدرات الجيدة، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة بين عملاء الشرق الأوسط، لدرجة أنه تم اختيارها لحمل لقب ’سيارة العام في الشرق الأوسط‘ لسنة 2020. ولقد جرى تطوير المفهومَين التصميميين الخارجي والداخلي بواسطة فريق التصميم البريطاني الذي ابتدع الشكل الخارجي الأنيق ليعكس السِمات الوراثية الرياضية للعلامة التجارية. وتتميّز HS بمظهرها القوي والمصقول، ولقد جسّدت بنجاح المزايا البريطانية العريقة ومزجت بين البساطة والشخصية الديناميكية. أما من الداخل، فإن المقصورة الرحبة لمركبة HS تولّد إحساساً بالجودة والراحة، والتي تجتمع مع الانتباه الاستثنائي للتفاصيل.

يعمل الفريق في بريطانيا بشكل أساسي كاستوديو تصميم رقمي، وهو يعتمد عملية رقمية واسعة النطاق بدءً من طرح الأفكار وصولاً لتنفيذ التصاميم، مما يعني أنه قادر على تحقيق النتائج بسرعة ووفق أعلى المستويات. ويتم استخدام تقنية الواقع الافتراضي كأداة تطوير قوية لأجل تقييم تطوّر التصميم. كما قام الاستوديو مؤخّراً بتدشين منشأة لتشكيل النماذج الطينية، وقد تم ابتكار المَرافق لتمكين الفريق من تقييم وتنفيذ التصاميم الجديدة بالشكل الفعلي. وجرى بناء هذه المساحة الخاصّة كي تستوعب حتى ثلاثة نماذج بالحجم الفعلي – بالإضافة لنماذج داخلية كاملة الحجم وِفق أعلى المقاييس.

حول هذا الموضوع، قال كارل غوثام، مدير التصميم المتطوّر: “الميّزة الأبرز التي نحظى بها بفضل وجود الاستوديو الخاص بنا في لندن تتمثّل بتمكيننا من مراقبة طيف واسع جداً من التأثيرات والتوجُّهات الثقافية من حول العالم. وباعتبارنا استوديو تصميم متطوّر، فإن مهمّتنا تتمحور أيضاً حول النظر للمستقبل وتوقُّع ما سيرغب فيه العملاء بسياراتهم. ونحن نستمر بتقديم اقتراحات تصميمية جديدة وثورية ونساعد بتعزيز مكانة ’إم جي‘ حول العالم كعلامة تجارية رائدة بفئتها.”

من جهته، قال توم لي، المدير التنفيذي لعمليات ’إم جي موتور‘ في الشرق الأوسط: “يرتكز عمل استوديو التصميم المتطوّر على الرابط العميق والقوي بتراث ’إم جي‘ البريطاني العريق ويرتقي به لمستويات أعلى، مما يضمن حفاظ منتجاتنا على الجوهر البريطاني الفريد، وفي الوقت ذاته المساهَمة في تحقيق الرؤية طويلة المدى للعلامة التجارية. ولقد لعب الاستوديو دوراً رئيسياً في تمكين ’إم جي‘ من تحقيق النجاح الإقليمي، وساهم في تعزيز نمو العلامة التجارية وجاذبية المنتجات بين أوساط العملاء في كافة أنحاء الشرق الأوسط.”

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً