أخبارالصحة والمراة

الصحة: توفير 60 ألف عبوة من ألبان أطفال ذوي الحساسية ليصل المخزون الإستراتيجي لـ6 أشهر |خاص

قال الدكتور خالد العطيفي، مدير عام الإدارة العامة للحد من الإعاقة بوزارة الصحة والسكان، والمدير التنفيذي للبرنامج القومي للأمراض الوراثية، إنه خلال شهرين سيتم توفير 60 ألف عبوة من ألبان أطفال ذوي الحساسية.

وأضاف في تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام”، أن بعد توفير هذه الكمية سيكفي المخزون الاستراتيجي من هذا النوع من آلبان الأطفال ما بين 4 إلي 6 أشهر.

وأشار إلي أن هناك آليات لصرف ألبان أطفال ذوي الحساسية، يأتي علي رأسها توفير روشتة من استشاري متخصص، أو بإحدى المستشفيات الجامعة، أو المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، أو الكشف بالوحدة الصحة أو المركز الطبي الذي يقوم بصرف الألبان.

وأضاف أنه يتم الصرف في أول مرة لمدة شهر، حيث أن هناك نوعين من الحساسية، الأولي تكون “مؤقتة”، وذلك بسبب الإصابة بعدوى، وهذا الطفل يصرف لمرة واحدة.

وتابع:”إن النوع الثاني من الحساسية هي الدائمة، وغالبا تكون بسبب حدوث خلل في انزيمات الجسم، وهذا الطفل يحصل علي ألبان أطفال ذوي الحساسية حتي يصل للسن الطبيعي للحصول علي “الأكل”.

وأضاف أنه يتم تقديم ألبان أطفال ذوي الحساسية مجانا، بدون أن يتحمل المواطن “مليم” واحد، ناصحا بعدم الحصول علي هذه الألبان بدون حاجة الطفل لها، حيث ذلك قد يتسبب في ضرر للطفل.

 

Print Friendly, PDF & Email