مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أمريكا تعلن عن أكبر حزمة مساعدات للسوريين في مؤتمر بروكسل

أمريكا-تعلن-عن-أكبر-حزمة-مساعدات-للسوريين-في-مؤتمر-بروكسل

بروكسل، بلجيكا (CNN)– أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، الثلاثاء، خلال حديثها في مؤتمر بروكسل السادس لدعم مستقبل سوريا، أن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 800 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الجديدة للشعب السوري لمواصلة مساعدة المتضررين من الحرب السورية.

وقالت غرينفيلد، في مقابلة مع CNN، إن “هذه الحرب مستمرة منذ 10 سنوات ويعاني السوريون العاديون. الناس يتضورون جوعا. الإمدادات الطبية لا تمر. الولايات المتحدة هي أكبر مانح إنساني في جميع المجالات. وهذه قيمة أساسية للولايات المتحدة لدعم المحتاجين، أينما كانوا”.

وتأتي المساعدات الجديدة- التي تعد أكبر مبلغ تتبرع به الولايات المتحدة على الإطلاق في مؤتمر سوريا هذا في بروكسل- مع استمرار الأزمة الإنسانية في أوكرانيا أيضًا، وفرار ملايين اللاجئين من البلاد بسبب الغزو الروسي.

وقالت غرينفيلد: “لن تتأثر المساعدة لسوريا بأي شكل من الأشكال بما نفعله في أوكرانيا. والتعهد بالمساعدات الجديدة الذي نقدمه يظهر ذلك”.

وفيما يتعلق بتورط روسيا في الحرب على أوكرانيا والحرب السورية، قالت غرينفيلد إن خطوة موسكو بوضع “جزار سوريا” ألكسندر دفورنيكوف في قيادة الهجوم الروسي على أوكرانيا هو مثال آخر على الوحشية الروسية، وأضافت: “حقيقة أنه لا يزال يرتكب جرائم حرب هي بالتأكيد شيء يجب على العالم معالجته للمضي قدما”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً