مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محافظ الجيزة: غلق 50 محلاً ومنشأة تجارية لاختراق قرارات الحظر

القاهرة – مباشر: أكد محافظ الجيزة، أنه تم شن حملات خلال عيد الفطر المبارك ساهمت بشكل كبير في الحد من التجمعات وتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أحمد راشد، أنه تم غلق وتشميع أكثر من 50 محلاً ومنشأة تجارية مخالفة غير ملتزمة بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق المقررة خلال إجازة عيد الفطر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أنه تنفيذاً لقرار حظر إقامة الملاهي الشعبية، فقد تم رفع ملاهي شعبية ومستلزماتها من ألعاب وغيرها بمراكز أوسيم وأطفيح وأحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور والوراق، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم غلق وتشميع 5 ملاعب خاصة لكرة قدم يتم تأجيرها بالمخالفة بأحياء شمال الجيزة والطالبية والهرم وبولاق مع إخلاء الملاعب من كل المتواجدين بها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن تلك الملاعب لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي نفس الإطار، قال راشد، إن حي الطالبية شهد اتخاذ إجراء رادع حيث تم فض فرح شعبي واصطحاب المسؤول عنه لقسم شرطة الطالبية لاتخاذ الإجراء القانوني حياله، حيث تلقت محافظة الجيزة شكوى من المواطنين بشأن وجود انعقاد لفرح شعبي بشارع عثمان نعمان بالثلاثيني بالطالبية.

وتم التوجيه على الفور إلى الحي المختص بفض الفرح حيث تم إخلاؤه بالكامل مع مصادرة الكراسي والترابيزات والدي جي والسماعات وكافة المستلزمات، واتخاذ الإجراء القانوني مع المخالفين، كما تم رش وتطهير وتعقيم الشارع عقب إخلاء وفض الفرح حفاظاً على سلامة المواطنين لمجابهة فيروس كورونا.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة دورية لمدى التزام أصحاب المحال التجارية بتنفيذ قرار الغلق بدءاً من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي، وذلك تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة.

ترشيحات:

المركزي المصري يعدل مواعيد عمل البنوك بعد إجازة العيد

ولي العهد السعودي: المملكة مقبلة على خير بدعم رجالها العسكريين والمدنيين

السعودية تقرر استمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية حتى إشعار آخر

وزيرة الصحة المصرية توجه بفتح تحقيق عاجل في وفاة طبيب مستشفى المنيرة

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً