مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مصر وإسبانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاع السياحي

القاهرة – مباشر: بحث وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، مع وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية ماريا رايس ماروتو الليرا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع السياحي، والاستعدادات والإجراءات الاحترازية في كلتا الدولتين لاستقبال الزائرين.

يأتي ذلك في ظل إعلان إسبانيا استعداها لاستقبال السياحة الخارجية من بعض دول العالم مع بداية شهر يوليو المقبل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما ناقش الوزيران استئناف النشاط السياحي بين البلدين في ظل الإجراءات الوقائية المتبعة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة من الجانبين لضمان سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع في البلدين بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة.

وبحث الوزيران سبل تبادل أجندة المناسبات السياحية والاستفادة من الخبرات الإسبانية في مجال سياحة المدن والترويج للمنتجات والمقاصد السياحية المصرية في هذا المجال.

كما اتفق الوزيران على العمل على تجديد وتطوير اتفاقية التعاون المشتركة في مجال السياحة بين البلدين التي تم توقيعها عام 2001، بحيث تتناول تعزيز التكامل في المجال السياحي، وكذلك إبرام اتفاقيات ثنائية بين البلدين ذات ضوابط صارمة للحفاظ على سلامة صحة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي، وذلك بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة.

يُشار أنه زار مصر 100.000 سائح من إسبانيا عام 2019.

ويأتي الاتصال التليفوني مع وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية ومن قبله مع وزير السياحة اليوناني على خلفية إعلان عدد من الدول الأوروبية عن قرب استئناف الأنشطة السياحية اعتباراً من يونيو ويوليو المقبلين.

ترشيحات:

المركزي المصري يعدل مواعيد عمل البنوك بعد إجازة العيد

ولي العهد السعودي: المملكة مقبلة على خير بدعم رجالها العسكريين والمدنيين

السعودية تقرر استمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية حتى إشعار آخر

وزيرة الصحة المصرية توجه بفتح تحقيق عاجل في وفاة طبيب مستشفى المنيرة

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً