مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سمير البيومي: الهدف الرئيسي من تطوير الزراعة هو تحقيق الأمن الغذائي لملايين المصريين

 

قال النائب سمير البيومي، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ ، إن الجهود الهائلة التي بذلتها الدولة ولا تزال طوال السنوات الماضية في قطاع الزراعة، وإطلاق العديد من مشاريع التوسع الأفقي العملاقة، في الدلتا الجديدة وتوشكى والفرافرة  وغيرها من المناطق، هدفها الرئيسي تحقيق الأمن الغذائي لملايين المصريين.

ونوه البيومي في تصريحات له اليوم، بما قاله وزير الزراعة، إن الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، باعتبار ذلك قضية أمن قومي، ولذا تم توجيه الاهتمام بالتوسع الأفقي لزيادة مساحة الرقعة الزراعية.

وأشار عضو زراعة الشيوخ، إلى قيام الدولة بزراعة العديد من المحاصيل الاستراتيجية، لسد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد، لافتا إلى التوسع خلال هذا الموسم في المساحة المنزرعة بالقمح، والتي وصلت الى نحو 3.6 مليون فدان، وهى زيادة كبيرة، بما يدفع لتوقع محصول وفير من الانتاج المحلي للقمح.

واختتم نائب القليوبية، بالتأكيد على أن سياسة الدولة في قطاع الزراعة داخل البلاد، تؤكد أن تحقيق الأمن الغذائي أولوية قصوى لها وكذلك التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مع ما يشهده العالم من اضطرابات، علاوة على تطوير أساليب الري إلى أساليب الري الحديث، وهى طفرة بمعنى الكلمة في هذا القطاع الهام.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً