بورصة

المشاط: الاعتماد على التكنولوجيا يقود مصر نحو اقتصاد أكثر تنافسية وشمولاً

القاهرة – مباشر: أكدت وزيرة التعاون الدولي، أن الاعتماد على التكنولوجيا يوفر حلولاً لمستقبل مستدام لمصر، ويقود نحو اقتصاد أكثر تنافسية وشمولاً.

وقالت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم السبت، إن الاعتماد على التكنولوجيا يعد فرصة لريادة الأعمال والابتكار والإبداع في الدولة.

جاء ذلك خلال مشاركة المشاط، في جلسة حوارية عبر تقنية الفيديو كونفرانس نظمها مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بحضور ألف مشارك من المنطقة، تحت عنوان “آفاق البحث العلمي واقتصاد المعرفة في الوطن العربي”.

وأشارت المشاط، إلى الدور القوي لاقتصاد المعرفة وأهمية البنية التحتية في مجال التكنولوجيا في تعزيز الإنتاجية ورأس المال البشري، مشيرة إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضم أكبر عدد من الشباب في العالم، والذين يمكن الاستفادة منهم في أوقات الأزمات مثل أزمة كورونا.

وشددت المشاط على أهمية مواصلة الجهود في إنشاء أنظمة تعليمية ذكية في المنطقة، والاستمرار في تفعيل مبادرات الذكاء الاصطناعي التي تركز على التكنولوجيا.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي تواصل العمل بشكل وثيق مع شركائها متعددي الأطراف والثنائيين بشأن التعاون الإنمائي للنهوض بالصناعات لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضحت المشاط، أن الحكومة المصرية تشدد على أهمية الاستثمار في البنية التحتية لاستكمال الإصلاحات فى مجال التعليم التي يتم تنفيذها لتحقيق رؤية مصر 2030.

وأكدت المشاط على أهمية مشاركة المرأة في العمل، خاصة أنها تسجل نسبة 41 بالمائة في الأبحاث العلمية في المنطقة العربية، وفي مصر بنسبة 45 بالمائة.

ولفتت الوزيرة إلى أن مصر هي أول دولة في المنطقة العربية تطلق مع منتدى الاقتصاد العالمي مشروع “مسرع سد الفجوة بين الجنسين في مصر”، والذي تم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، بهدف زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل.

ترشيحات

الداخلية المصرية تعلن مقتل 21 إرهابياً في تبادل لإطلاق النار بشمال سيناء

مصر تبحث آليات تفعيل قانون الشهر العقاري للمنشآت العقارية في المدن الجديدة

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق