مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

احمد حته: مصر حققت طفرة في الاتصالات بوصول الصادرات الرقمية لنحو 4.5 مليار دولار

 

أكد النائب احمد حته، عضو لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، إنه يحسب للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي، أنها قطعت شوطا واعدًا في قطاع الاتصالات بالتوازي مع النجاحات التي تحققت في مجال الكهرباء والبنية التحتية في البلاد.

ولفت حتة، في تصريحات له اليوم، إلى أن قطاع الاتصالات شهد طفرة كبرى بمقاييس محلية ودولية في ضوء توجه الدولة نحو بناء مصر الرقمية وتكثيف الجهود فى تنفيذ العديد من المشروعات، التي تهدف لتعزيز مكانة مصر على خريطة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم.

وأشار عضو اتصالات البرلمان، إلى بلوغ حجم الاستثمارات العامة خلال السنوات الـ7 الماضية في مجال التحول الرقمي نحو 72.4 مليار جنيه أي ما يعادل 4.3 مليار دولار أمريكي، وهو رقم ضخم للغاية في قطاع واحد، فضلا عن ارتفاع معدل نمو القطاع ليصل إلى 16% في 2020/2021، وارتفاع نسبة مساهمة قطاع الاتصالات فى الناتج المحلى الإجمالى إلى 5% في العام المالي 2020/2021.

وأضاف نائب الصعيد: ليس هذا فقط هو ما تحقق في قطاع الاتصالات، فقد ارتفعت الصادرات الرقمية إلى 4.5 مليار دولار فى 2021، وهو ما يحسب لمصر ولقيادتها العظيمة ممثلة في الرئيس السيسي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً