مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نائب وزير البترول : أداء شركة “حمش لمناجم الذهب” تطور كثيرًا فى السنوات الأخيرة

 

قالت قيادات بوزارة البترول إن شركة “حمش لمناجم الذهب” تشهد تطورًا كبيرًا فى الأداء والإنتاج وتحديدًا منذ عام 2019، عقب استعانتها بشركات متخصصة في كافة المجالات لتحديث الآلات ووضع الخطط.
وأشاروا إلى أن “حمش لمناجم الذهب ” استعانت بشركة “ماتز” لوضع خطط التطوير وتحديث الآلات والمعدات والاعتماد على الاساليب العلمية في العمل والإدارة، والتى من جانبها استعانت هى الأخرى بشركات مصرية وعالمية لتنفيذ مخططها.
جاء ذلك خلال الجمعية العمومية لشركة “حمش لمناجم الذهب ”بحضور الجيولوجى خالد الششتاوى، رئيس هيئة الثروة المعدنية، والمهندس هشام الحاذق، ممثلًا عن شركة “ماتز هولدينجز”، وأثناء الاجتماع أقرت الجمعية اعتماد موازنة العام الحالى 2022.
وتستهدف الشركة طبقا للخطة الموضوعة إنتاج 360 كيلو جرامًا من الذهب كحد أدنى والتي يتم بيعها للبنك المركزي بالجنيه المصري دعمًا للاقتصاد الوطني.
ومن جانبه قال علاء خشب، نائب وزير البترول، إن شركة “حمش لمناجم الذهب ” أنفقت ملايين الجنيهات فى السنوات الثلاث الأخيرة وذلك بهدف تعديل وتصحيح مسارها فى السوق المصرى وتحقيق الانطلاقة المنشودة، مضيفا أن استحواذ المهندس هشام الحاذق على 85 % من أسهم شركة ماتز هولدينجز ليمتد المالكة لشركة حمش كان له أثرًا كبيرًا فى تطور ونهضة الشركة.
وأشار إلى أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، يتابع أعمال التطوير في شركة “حمش” وقد ثمن هذة الأعمال مطالبًا بزيادة الإنتاج.
فيما قال المهندس عمر الحاذق، المدير التنفيذى لشركة “ماتز هولدينجز”، إنه جارٍ التعاقد مع شركات عالمية متخصصة لاعتماد دراسات الجدوى والاحتياطي المتوقع لخام الذهب خلال 2023.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً