مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تعرف على تفاصيل الانتهاء من تطوير وتحديث مصانع الدلتا للصلب بـ700 مليون جنيه

عانت مصانع الدلتا للصلب لسنوات من تراجع الإنتاج نتيجة تقادم المصانع ، وعدم ضخ استثمارات جديدة لتحديثها مما كبدها خسائر سنوية كبيرة ، وخلال السنوات القليلة الماضية نفذت وزارة قطاع الاعمال العام خطة تطوير نجحت في تحديث وتطوير الشركة، بل وحولتها من الخسارة للربحية اعرف على التفاصيل.

1- جارى تنفيذ مشروع نظام تخطيط وإدارة موارد المؤسسات Enterprise Resource Planning (ERP) فى مصانع الدلتا للصلب.

2- تم رفع طاقتها الانتاجية لـ250 ألف طن سنويا، بجانب استمرار عمليات التطوير والتحديث لرفع الطاقة ل500 الف طن سنويا وزيادة طاقة المسابك لـ10 ألاف طن

3- بلغت تكلفة التطوير أكثر من 700 مليون جنيه .

4- جار استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من الأفران والمسبك وذلك بالتعاون مع الجانبين الصيني والهولندي طبقًا للخطة والتوقيتات المحددة.

5- الشركة حققت في أول 9 أشهر من العام المالي 2021/2022 أرباحًا بقيمة 25 مليون جنيه ومن المقدر أن تتجاوز 30 مليون جنيه بنهاية العام المالي.

6- كانت الشركة تحولت للربحية في العام المالي 2020/2021 بعد تنفيذ المرحلة الأولى من التطوير بتحقيق 24 مليون جنيه مقارنة بخسارة قدرها 49 مليون جنيه في العام 2019/2020.

7- مؤخرا تفقد هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام مصانع الشركة لتفقد أعمال التطوير الجارية، موجهًا بالعمل على رفع نسبة الطاقة الإنتاجية لزيادة الإيرادات ، وبذل المزيد من الجهد لفتح أسواق خارجية لتنشيط الصادرات، إلى جانب سرعة العمل على استغلال قطعة أرض تابعة للشركة – خارج نطاق مشروع التطوير – في إقامة مشروع سكني بالتعاون مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً