مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محدث.. “داو جونز” يسجل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أوائل أبريل

مباشر: غلب الصعود على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة تداولات اليوم الجمعة، ليسجل  “داو جونز” حقق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أوائل الشهر الماضي.

وتحولت الأسهم الأمريكية للصعود مع مراقبة جهود رفع قيود الإغلاق وتطورات لقاح كورونا.

ولايزال المستثمرون يترقبون مدى إمكانية التوصل لإنتاج لقاح عالمي ضد فيروس “كوفيد-19″، مع إعلان “أنتوني فوسي” مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية إن بيانات لقاح “مودرنا” تبدو واعدة.

وكانت الشركة قد أعلنت نجاح تجربة للقاح في إيجاد أجسام مضادة ضد الفيروس لدى المشاركين، قبل أن تظهر بعض التقارير المشككة في مصداقية التجربة وتفاصيلها.

وتراجعت الأسهم خلال الجلسة حيث كشفت الصين عن مشروع قانون لفرض تدابير جديدة متعلقة بالأمن القومي في هونج كونج، وهو ما أثار انتقاد الولايات المتحدة التي اعتبرتها خطوة تستهدف فرض مزيداً من السيطرة على المدينة.

وجاءت هذه التوترات الأخيرة لتضاف إلى الهجوم الأمريكي على الصين واعتبارها مسؤولة عن انتشار الوباء حول العالم، بالإضافة إلى مشروع قانون يستهدف التضييق على الشركات الصينية المقيدة في البورصات الأمريكية.

كما أثارت الصين المخاوف الاقتصادية بعد عدم إعلان هدف للناتج المحلي الإجمالي في العام الجاري، ما يشير لمدى أثر أزمة فيروس كورونا على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وعند الإغلاق، استقر مؤشر “داو جونز” الصناعي مسجلاً 24465.1 نقطة، لكنه حقق مكاسب أسبوعية 3.3 بالمائة هى الأكبر منذ 9 أبريل/نيسان الماضي.

في حين ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.2 بالمائة عند 2955.4 نقطة، ليسجل مكاسب أسبوعية 3.2 بالمائة.

وزاد “ناسداك” بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 9324.4 نقطة، ليحقق مكاسب أسبوعية 3.4 بالمائة.

وبحلول الساعة 8:06 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 99.775.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً