أخباراستثمار وأعمال

تعاون مشترك بين “جيديا” و “فاتورة” لتزويد تجار التجزئة والجملة بأحدث خدمات قبول الدفع الالكتروني

· تعزز الشراكة الجديدة جهود شركة "جيديا" و"فاتورة" لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وصغار تجار التجزئة في مصر.

أعلنت شركة “جيديا”، إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع شركة “فاتورة” (Fatura)، وهي منصة تكنولوجيا مالية، تعمل على تزويد تجار التجزئة والجملة في مصر بأحدث خدمات قبول الدفع الالكتروني من خلال منصة “جيديا”.

هذا وتأسست شركة “فاتورة” في عام 2020 على يد كلٍّ من حسام علي، وأحمد أنور، وعبد الله محب الدين، لتعمل على ربط تجار الجملة وموردي البضائع والسلع سريعة الاستهلاك مع متاجر التجزئة، بحيث تتيح للمتاجر الوصول إلى آلاف السلع والمنتجات التي يوفرها الموردون بسهولة ويسر. وتتيح الشراكة بين “جيديا” و”فاتورة” للتجار إدارة مخزونهم من السلع عبر تطبيق “فاتورة”، وكذلك اتاحه خدمات جيديا بمختلف أنواعها من قبول الدفع الالكتروني وخدمات دفع الفواتير بالتعاون مع شركة “جيديا”.

وفي تعليقه على هذه الشراكة الجديدة، قال أحمد نادر، المدير العام لشركة “جيديا” في مصر: “نسعى من خلال شراكتنا هذه إلى تزويد تجار منصة “فاتورة” بالقدرات الرائدة التي توفرها منصة جيديا لخدمات الدفع الإلكتروني، سواء كان ذلك من خلال تطبيق جيديا على نقاط البيع الإلكترونية، أو كان مدمجًا في تطبيق فاتورة للهاتف المحمول، الأمر الذي يتيح لمختلف تجار التجزئة والجملة طلب البضائع والسلع وقبول المدفوعات بمختلف أنواعها من خلال منصة واحدة. وأضاف أحمد مجدي، رئيس القطاع التجاري لشركة “جيديا” في مصر، نحن سعداء جدًا بهذه الشراكة، ليس فقط لأنها تتوافق مع سعينا لإطلاق أحدث خدمات الدفع الالكتروني في مصر وفقا لاستراتيجية شركة “جيديا” للاستثمار والنمو في مصر، بل أيضًا لأنها تتوافق مع استراتيجية الحكومة المصرية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2030، والتي تهدف إلى تحويل مصر إلى مجتمع رقمي.

من جانبه، قال حسام علي الشريك المؤسس في شركة فاتورة: “تعد شراكتنا مع جيديا فرصة رائعة لصغار تجار التجزئة في مصر، خاصة في ظل تزايد عدد الموردين الناضجين رقميًا والمستعدين للتعاون والعمل من خلال نظام المدفوعات الرقمية. ومع تسارع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي في مصر، فقد أصبح التعاون بين الشركات المبتكرة، مثل فاتورة وجيديا، أمرًا ضروريًا لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وصغار التجار من الوصول إلى السلع والبضائع وتنفيذ عمليات الدفع بسلاسة وأمان”.

-انتهى-

حول جيديا:

جيديا هي شركة مرخّصة بالكامل ورائدة في تزويد خدمات وحلول المدفوعات الرقمية، حيث تقدم حلول التقنيات المصرفية الرقمية ونقاط البيع وإدارة الأعمال لكل من المؤسسات المالية والشركات الصغيرة في قطاعات تجارة التجزئة والتجارة الرقمية. تأسست شركة جيديا في المملكة العربية السعودية في عام 2008 من قبل رجل الأعمال عبد الله فيصل العثمان، وتتمثل مهمتها في تمكين التجار من مختلف الأنواع والأحجام عبر تزويدهم بالأدوات اللازمة لبدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها. وتعتقد الشركة أن أحدث تقنيات المدفوعات والتجارة يجب أن تكون في متناول الجميع وبأسعار معقولة. يقع مقر شركة جيديا في العاصمة السعودية الرياض، ولديها أكثر من 1000 موظف، وأكثر من 139,000 عميل، وتدعم الشركة أكثر من 700,000 من نقاط الدفع وشبكات أجهزة الصراف الآلي داخل المملكة. وتسعى الشركة إلى توسيع نشاطها في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، ومصر، كما تتطلع إلى التوسع في العديد من البلدان في المنطقة خلال عام 2022.

Print Friendly, PDF & Email