بورصة

ميزانية الاحتياطي الفيدرالي تكسر حاجز 7 تريليونات دولار لأول مرة

مباشر – سالي إسماعيل: تجاوزت الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي حاجز 7 تريليونات دولار للمرة الأولى على الإطلاق، مع زيادة الحيازة من تسهيلات ائتمان الشركات.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن المركزي الأمريكي، أمس الخميس، أن الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي صعدت إلى مستوى قياسي جديد عند 7.086 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي في 20 مايو/آيار الجاري مقارنة مع 6.983 تريليون دولار المسجلة في الأسبوع السابق.

ووفقاً للتقرير الأسبوعي، فإن حيازة الفيدرالي من تسهيلات ائتمان الشركات اتسعت بنحو 1.50 مليار دولار في الأسبوع الجاري حتى الأربعاء لتصل إلى 1.80 مليار دولار مقارنة مع 305 مليون دولار في الأسبوع السابق.

ويأتي ذلك بعد إعلان المركزي الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي أنه سيقوم بشراء سندات الشركات بصناديق الاستثمار المتداولة.

وصعدت حيازة الفيدرالي من سندات الخزانة إلى 4.09 تريليون دولار في الأسبوع الحالي مقابل 4.06 تريليون دولار في الأسبوع السابق له.

وشهدت حيازة السندات المدعومة بالرهن العقاري زيادة من 1.78 تريليون دولار لتصل إلى 1.86 تريليون دولار في غضون أسبوع.

وبالنسبة لاقتراض البنوك عبر نافذة الخصم، والتي تعتبر مصدر الملاذ الأخير للبنوك من أجل تلبية متطلباتهم من الاحتياطي، فتواصل الهبوط لتسجل 19.54 مليار دولار في الأسبوع الجاري مقارنة مع 24.2 مليار دولار في الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بأداة مقايضة الدولار مع البنوك المركزي الأخرى، فارتفعت إلى 446.1 مليار دولار في هذا الأسبوع مقابل 440.9 مليار دولار المسجلة قبل أسبوع.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق